القائمة الرئيسية

الصفحات

عناكب المنزل - إليك كيفية التخلص منها

 بمجرد اقتراب نهاية الصيف وانخفاض درجات الحرارة ، تضيع العناكب بانتظام في الشقة. نشرح كيفية التخلص من العناكب.


يُعرف عنكبوت زاوية المنزل أيضًا باسم العنكبوت ذو الزاوية الكبيرة ويجسد كل ما يجده الناس مخيفًا عن العناكب : أرجل طويلة ورفيعة بشعر شائك ، وتمتد ساق يصل إلى عشرة سنتيمترات وحبوب داكنة على الجسم ، والتي تصل إلى 16 مليمترات طويلة ، تعطي العنكبوت مظهرًا خطيرًا.

عنكبوت المنزل غير ضار تمامًا - فهو يلدغ فقط في حالات استثنائية وعضته غير ضارة تمامًا بالبشر. في الواقع ، العنكبوت مفيد ويقضي على الحشرات أو قمل الخشب ، على سبيل المثال ، لكن من المفهوم إذا كنت لا تزال تفضل عدم مشاركة غرفة النوم مع العنكبوت.

إزالة العناكب في 3 خطوات

عادة ما يبقى العنكبوت ذو الزاوية الكبيرة في أماكن جافة وخالية من المطر حول المنزل ، على سبيل المثال في المرآب ، في الزوايا والأركان على جدار المنزل ، في سقيفة الحديقة أو في العلية أو في الطابق السفلي. ومع ذلك ، في الخريف على وجه الخصوص ، تبحث العناكب أيضًا عن الحماية والدفء في أماكن المعيشة .


للتخلص من العنكبوت بسرعة وبطريقة صديقة للحيوانات ، قد تحتاج إلى التغلب على نفسك قليلاً:

  1. ضع كوبًا كبيرًا على العنكبوت
  2. حرك قطعة متينة من الورق أو الورق المقوى الرفيع - مثل بطاقة بريدية - تحت الزجاج والعنكبوت
  3. انقل الحيوان للخارج
يُعد عنكبوت زاوية المنزل جزءًا مهمًا من نظامنا البيئي ، وبالتالي لا ينبغي قتله.

تمتص العنكبوت بعيدًا - من الأفضل ألا تفعل ذلك!

لذلك يجب الامتناع عن كنس العنكبوت يمكن لعناكب المنزل البقاء على قيد الحياة من هذا العلاج والزحف من المكنسة الكهربائية ، لكن الإجراء مؤلم جدًا للحيوانات ، حيث يتم امتصاصها بسرعة تصل إلى 140 كيلومترًا في الساعة وإلقائها على الخرطوم.

من الأفضل عدم السماح لزملاء السكن غير المرغوب فيهم بالدخول إلى المنزل في المقام الأول. عادة ما تكون حواجز الحشرات على النوافذ كافية لمنع العناكب من الوصول إلى الخارج.


اصنع رذاذ علاج ضد العناكب بنفسك

هناك أيضًا بعض الروائح التي تخيف العناكب والحشرات الأخرى. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، الخزامى والنعناع والأوكالبتوس . يمكن للزيوت الأساسية من القرفة والحمضيات أيضًا طرد العناكب.

  • للحصول على رذاذ سريع ومضاد للعناكب بيئيًا ، قم ببساطة بخلط لتر من الماء مع بضع قطرات من سائل الغسيل وأضف الزيت العطري قطرة تلو الأخرى .
  • رش الخليط من الخارج على إطارات النوافذ والأبواب وعتبات النوافذ وكذلك في الشقة على الألواح الخشبية وفي زوايا الغرفة وأيضًا خلف الخزائن وخزائن الأدراج.
  • كرر هذه العملية بانتظام حيث أن الزيوت الأساسية تتبخر بسرعة مما يعني أن العلاج بالرش يفقد فعاليته.

هام : تأكد من إزالة أعشاش العنكبوت المهجورة . يتم قبول الهياكل على شكل قمع بكل سرور واستعمارها من قبل العناكب الأخرى .

تعليقات

التنقل السريع